تنمية الذات

تريد أن تتقن لغة جديدة؟ إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك

  • نظرًا لتطور العالم وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي وعمق علاقاتنا مع أجزاء أخرى من العالم، أصبح تعلم لغة أجنبية والتحدث بها بطلاقة ضرورة من ضرورات هذا العصر. هناك العديد من الأسباب المختلفة لمحاولة تعلم لغة أجنبية جديدة. سواء للعمل أو للدراسة أو لأسباب أخرى. ولهذا فإن منصة نصيحة تقدم إجابة على سؤالك تريد أن تتقن لغة جديدة؟ إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك.

قد يهمك أيضًا: 

ما المشكلات التي قد تواجهها عند العمل عن بعد وكيف تتخطاها؟

إليك عدة هوايات وأنشطة تنشط العقل وترفع من مستوى الذكاء

تريد أن تتقن لغة جديدة؟ إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك

سوف نتعرف في هذا المقال على أهم النصائح لتعلم لغة أجنبية جديدة بسهولة وسرعة.

تريد أن تتقن لغة جديدة؟ إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك
تريد أن تتقن لغة جديدة؟ إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك

قم بتحديد الهدف الذي تسعى إليه من خلال تعلم لغة جديدة

سواءً كان الهدف من تعلّم لغة أجنبية جديدة هو الاستمتاع، أو إكمال دراستك في إحدى الجامعات الأجنبية، أو العثور على وظيفة، فإن وجود هدف في الأفق والمضي قدماً نحوه مباشرةً سيمنحك الدافع للاستمرار وعدم الاستسلام. حيث أنه في البداية، قد يكون الناس متحمسين بشكل كبير لتعلم اللغة، ولكن بمرور الوقت قد يتضاءل حماسهم ويضعف دافعهم. لهذا فإن تحديد الغاية والهدف وراء ذلك سوف يكون دافعًا قويًا لك.

لا يكفي وجود سبب للرغبة في تعلم اللغة. بل الأهم من ذلك هو خلق دافع يجعل اللغة أكثر جاذبية. على سبيل المثال، أقنع نفسك بأن تعلم اللغة الإنجليزية سيفتح لك آفاقاً جديدة من خلال اكتشاف ثقافات مختلفة والتواصل بشكل أفضل مع الناطقين بها.

قم بمتايعة الفيديوهات التعليمية

هناك العديد من القنوات على يوتيوب المتخصصة في تعليم اللغات الأجنبية. يمكن أن تكون مشاهدة هذه الفيديوهات مفيدة جدًا لتعلم اللغة وقواعدها، بالإضافة إلى تعلم النطق الصحيح للحروف والكلمات. من هنا يمكنك التعرف على أهم قنوات يوتيوب للدراسة الذاتية للغة الإنجليزية. هناك العديد من القنوات التي تحتوي على فيديوهات لتعلم اللغة، لذا يمكنك اختيار القناة التي تعجبك أكثر من غيرها حسب أسلوبه وطريقة شرحه للأشياء.

قم بتدوين ما تعلمته

من المفيد أن تسجل الكلمات والعبارات التي تتعلمها وأن تتذكرها جيداً، سواءً كتابةً أو شفهياً. يعد استخدام دفتر الملاحظات فكرة جيدة، فهو يجعل باستطاعتك تذكر ما قمت باكتسابه من مفردات جديدة ومراجعتها بشكل دوري مما يجعل حفظها يبدو أكثر سهولة.

شاهد فيديوهات باللغة التي تتعلمها

إنها واحدة من أفضل الطرق لتعلم لغة أجنبية، كما أنها تمنحك فهماً أفضل لثقافة تلك اللغة. إذا كنت لا تعرف اللغة بشكل جيد بما يكفي للتوقف عن الترجمة، يمكنك إعداد قائمة بالكلمات الجديدة التي تسمعها ومعانيها والبحث عنها لاحقاً.

ابحث عن صديق للمراسلة متحدث أصلي للغة التي تتعلمها

قم بالبحث عن صديق يتعلم لغتك الأم وتود في تعلم لغته الأصلية. بهذه الطريقة، يمكنكما التأكد من التنسيق والإملاء الصحيحين، ويمكنكما مساعدة بعضكما البعض في دراستكما، وستزداد مهاراتك في كتابة اللغة الأجنبية عشرة أضعاف، وقد تجد من تزوره في الخارج عندما تكون مستعداً لاستخدام تلك المهارات.

يمكن أن يساعدك تعلم اللغة على اكتساب العديد من المزايا في دراستك وعملك.

يمكنك متابعتنا من خلال:

صفحة الفيس بوك لمنصة نصيحة

جروب الواتس أب لمنصة نصيحة

 

إعداد/ ندى وليد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى