الصحة الأسرية

بعض النصائح لتبريد منزلك إذا كنت لا تمتلك مكيف هوائي

تمثل الموجات الحارة تحدياً لمعظم الناس، ولكن أكثر من ذلك إذا لم يكن لديهم مكيفات هواء، أو إذا كان لديهم مكيفات، فعليهم تقليل استخدامها بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء. لهذا نقدم إليكم من خلال منصة نصيحة بعض النصائح لتبريد منزلك إذا كنت لا تمتلك مكيف هوائي.

قد يهمك أيضًا: 

إذا كنت تعاني من الأرق في الليالي الحارة إليك بعض النصائح

إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك

بعض النصائح لتبريد منزلك إذا كنت لا تمتلك مكيف هوائي

بعض النصائح لتبريد منزلك إذا كنت لا تمتلك مكيف هوائي
بعض النصائح لتبريد منزلك إذا كنت لا تمتلك مكيف هوائي

إليك بعض الحلول الذكية للمساعدة في الحفاظ على برودة منزلك خلال موجة الحر. يمكن أن تساعد الخطوات التالية في تقليل تكلفة التبريد.

وضع زجاجة مجمدة أمام المروحة

إن وضع زجاجة بلاستيكية مجمّدة أمام المروحة مباشرةً أو تغطية إطار المروحة بمنشفة مبللة بالماء المثلج لتدوير الهواء البارد يزيد من كفاءة تبريد الغرفة. ولزيادة فاعلية المروحة إلى أقصى حد، ضعها بالقرب من نافذة لزيادة تدفق الهواء إلى أقصى حد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع مراوح السقف على السقف لسحب الهواء إلى أعلى وتشتيته، مما يجعله أكثر برودة. يُنصح أيضاً بتركيب شفاطات تهوية قوية لتنفيس الهواء الساخن إلى الخارج.

إغلاق الإضاءة الزائدة

أطفئ الإضاءة الزائدة قدر الإمكان، فحتى المصابيح الأكثر كفاءة غالباً ما تنبعث منها الحرارة. طالما يوجد مصدر ضوء طبيعي خلال النهار، فمن الأفضل إبقاؤه مضاءً حتى غروب الشمس. افصل مصادر الحرارة مثل أجهزة الكمبيوتر والتلفزيونات عند عدم استخدامها. فهذه تشع الكثير من الحرارة في المكان.

وضع النباتات في أنحاء المنزل

يمكن أن يساعد نشر النباتات حول المنزل في حجب أشعة الشمس والحفاظ على برودة الجو طوال اليوم. من خلال إطلاق الرطوبة الزائدة من الأوراق في الهواء، ستصبح النباتات نفسها والمساحة أكثر برودة.

تبريد المفروشات 

توصي مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية بالحفاظ على درجة حرارة الغرفة بين 15.56 و 17.35 درجة مئوية. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع الملاءات في كيس وحفظها في الثلاجة أو المجمد أثناء النهار وفكها قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة لتبريد الجسم أثناء النوم.

إسدال الستائر أثناء فترات النهار

أثناء موجات الحر، حاول تجنب فتح الستائر والنوافذ أثناء النهار وقم بتهويتها عند الغروب أو في الصباح الباكر. إذا كانت لديك نوافذ كبيرة، ضع بطانية مبللة أمام الفتحة لتخفيف الحرارة قليلاً. إذا شعرت بأن إحدى الغرف أكثر حرارة من الأخرى، أغلق باب الغرفة.

بلل أرضية المنزل للحد من درجات الحرارة الشديدة

الماء هو أفضل وسيلة في التعامل مع الحرارة الشديدة. كثيرًا ما نسمع أن شرب لترين من الماء على الأقل يوميًا سيخفف من الحرارة، أو أن الاستحمام يساعدك على ذلك لبضعة أشهر، ولكن الأمر نفسه ينطبق على منزلك، فإذا وجدت منزلك شديد الحرارة، لا تتردد في تغيير الوقت من اليوم وترطيب المنزل بالماء البارد لتنظيفه.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ونتمنى لكم صيفًا سعيدًا وإجازات ممتعة في جو معتدل.

 

يمكنك متابعتنا من خلال:

قناة التلجرام لمنصحة نصيحة

وأيضًا:

جروب الواتس أب لمنصة نصيحة

 

إعداد/ ندى وليد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى