الصحة الأسرية

إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك

الزراعة هي أفضل استخدام لأسطح المنازل والمساحات الشاغرة التي لم تعد هناك حاجة إليها. لذلك يتم إعدادها للزراعة لتصبح رئة المنزل الطبيعية التي تنتج الأكسجين وتوفر احتياجات الأسرة من الخضروات والفواكه، وتحد من درجات الحرارة المرتفعة، فضلاً عن مظهرها الخلاب. لهذا فإن منصة نصيحة تقدم إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك.

قد يهمك أيضًا: 

ما المشكلات التي قد تواجهها عند العمل عن بعد وكيف تتخطاها؟

إليك عدة هوايات وأنشطة تنشط العقل وترفع من مستوى الذكاء

إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك

يتصارع العالم حاليًا مع مشكلة التغير المناخي المتزايد وآثاره الضارة، وتعد زراعة أسطح المنازل جزءًا ضروريًا من مكافحة المشاكل البيئية.

إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك
إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك

تقليل امتصاص حرارة الشمس

يمكن أن يؤدي الحد من تأثير الإشعاع الشمسي على أسطح المباني عن طريق النباتات إلى تقليل درجات الحرارة. وبالتالي فإن تقليل كمية الحرارة التي تمتصها أسطح المباني تؤدي إلى إطالة عمر المباني وتقليل كمية الطاقة المستهلكة لتبريد المباني والتكيف مع تغير المناخ.

توفر خضروات وفواكه صحية

توفر الزراعة على الأسطح والشرفات مجموعة متنوعة من المحاصيل التي تحتاجها الأسر، بما في ذلك الخضروات والفاكهة ونباتات الزينة والزهور والنباتات الطبية والعطرية التي تتميز بخصائصها الصحية والخالية من المبيدات الحشرية.

تحقيق الاكتفاء الذاتي

يكمن الهدف الرئيسي من زراعة الأسطح في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفاكهة. ومن أنوع النباتات المناسبة لزراعة الأسطح تشمل الطماطم والخيار والبصل والبطاطا والبقدونس والنباتات العطرية الطبية مثل إكليل الجبل والزعتر والنعناع والبردقوش والريحان، ونباتات الزينة مثل الورود، بينما يمكن زراعة الفاكهة أيضاً ولكن تتطلب عناية خاصة وظروفاً خاصة.

استغلال أوقات الفراغ 

تعليم الأطفال والشباب الاعتماد على أنفسهم، وتعليمهم بعض أساسيات الزراعة، وشغل أوقات فراغهم بأنشطة مفيدة ومنتجة ونافعة واستثمار وقت الباب وتوفير وظائف مجدية اقتصادياً تخفف من الآثار السلبية للبطالة والبحث عن عمل.

الحفاظ على الأكسجين في الهواء.

خلال عملية البناء الضوئي، تستهلك النباتات ثاني أكسيد الكربون وتنتج الأكسجين. وقد أظهرت الدراسات أن مساحة 1.5 متر مربع من المساحات الخضراء تنتج ما يكفي من الأكسجين لكي يتنفسه إنسان واحد لمدة عام.

يمكنك متابعتنا من خلال:

صفحة الفيس بوك لمنصة نصيحة

جروب الواتس أب لمنصة نصيحة

 

إعداد/ ندى وليد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى