الصحة الأسرية

إذا كنت تعاني من الأرق في الليالي الحارة إليك بعض النصائح

في فصل الصيف، يعاني بعض الأشخاص من الأرق ويجدون صعوبة في النوم في الأيام الحارة. وقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أصبح أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، حيث يمكن أن يقلل من فرص الوفاة المبكرة بنسبة 40%. وفي هذا الصدد، كشف خبراء النوم عن بعض النصائح الغريبة التي تساعدك على الحفاظ على هدوئك أثناء الليل والنوم. لهذا نقدم من خلال منصة نصيحة إذا كنت تعاني من الأرق في ليالي الصيف إليك بعض النصائح.

قد يهمك أيضًا: 

إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بزراعة سطح منزلك

إليك عدة هوايات وأنشطة تنشط العقل وترفع من مستوى الذكاء

إذا كنت تعاني من الأرق في الليالي الحارة إليك بعض النصائح

في ليالي الصيف شديدة الحرارة يتعرض الكثير من الناس إلى الأرض، ولهذا نقدم إليكم بعض النصائح.

إذا كنت تعاني من الأرق في الليالي الحارة إليك بعض النصائح
إذا كنت تعاني من الأرق في الليالي الحارة إليك بعض النصائح

وضع الماء الفاتر على القدمين

يمكن وضع زجاجة ماء باردة على الأقدام لزيادة درجة حرارة الجسم الأساسية قليلاً، والتي تنخفض عند الذهاب إلى الفراش. هذه الخطوة تساعد في خداع الجسم ليعتقد أنه أكثر برودة مما هو عليه.

كذلك يمكنك أن تقوم بغمر قدميك في وعاء من الماء الفاتر، ستشعر بالبرودة لفترة طويلة. ومع ذلك، يجب أن تتأكد من درجة حرارة الماء المستخدم، حيث أن استخدام الماء المثلج قد يسبب تأثيرًا عكسيًا ويجعل النوم أكثر صعوبة.

ارتداء ملابس واسعة ومريحة 

إن ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة يضفي شعورًا بالراحة والخفة. كذلك فإن ألياف الملابس تمتص العرق مما يعطي شعورًا بالراحة. وتنصح “سوزي ريدينغ” بارتداء ملابس فضفاضة خفيفة من الألياف الطبيعية مثل القطن أو الحرير.

تدليك الجسم بالمادة المستخلصة من الصبار

تقول خبيرة الأرصاد الجوية في كاليفورنيا “جودي كوديش” أن استخدام الصبار قبل النوم أكثر فاعلية من الاستحمام بالماء البارد، حيث يتم امتصاصه في الجسم أسرع بأربع مرات من الماء. وتوصي بتدليك هلام الصبار على الجسم كله قبل النوم مباشرة للاستفادة من تأثير التبريد.

النهوض من السرير في حالة الأرق

إذا لم تستطع الخلود إلى النوم بعد 30 دقيقة أو أكثر من النوم، فانهض من السرير واقرأ أو استمع إلى الموسيقى الهادئة حتى تشعر بالنعاس. احرص أيضًا على عدم استخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر لأنها تقلل من هرمون الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن النوم، وقم بالتأمل أو ممارسة الرياضة الخفيفة قبل النوم.

قم بإغلاق ستائر الغرفة أثناء النهار

تنتقل الحرارة من الشمس إلى داخل الغرفة. لذا يُنصح بإبقاء الستائر مغلقة خلال ساعات النهار الأكثر حرارة. هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك نوافذ تواجه الشمس. إذا كانت ستائرك داكنة اللون، فغيّرها إلى لون فاتح أو أبيض حتى لا تمتص الحرارة.

وفي نهاية مقالنا كذلك ننصحك عزيزي القارئ بالابتعاد عن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم بوقتٍ كافٍ والابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة ليلًا، ونتمنى لك نومًا هنيئًا سالمًا.

 

يمكنك متابعتنا من خلال:

قناة التلجرام لمنصحة نصيحة

وأيضًا:

جروب الواتس أب لمنصة نصيحة

 

إعداد/ ندى وليد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى