أخبار عامة وخدمات

دراسة فتح الزيارات العائلية والسياحية

كشفت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية تدرس فتح الزيارات العائلية والسياحية في مارس المقبل، بعد توقف دام أكثر من عام ونصف العام بسبب وباء كورونا، وسيتم ذلك بموافقة وزارة الصحة، علماً أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قرار بفتح جميع أنواع التأشيرات للوافدين مسبقاً.

دراسة فتح الزيارات العائلية والسياحية:

قالت مصادر إن قطاع شؤون الإقامة في «الداخلية» ينتظر تقريراً من وزارة الصحة حول استقرار الوضع الصحي الخاص بوباء «كورونا» في البلاد، وذلك من أجل اتخاذ القرار، لا سيما في ظل انخفاض أعداد الإصابات بهذا الفيروس، وأعداد دخول العناية المركزة والأجنحة في الفترة الأخيرة، وتجاوز ذروة موجة «أوميكرون» في البلاد.

وأضافت أنه رغم قرار مجلس الوزراء الخاص بفتح جميع أنواع التأشيرات للوافدين، فإن الزيارات العائلية والسياحية لا تزال موقوفة، وأن قرار مجلس الوزراء جرى تطبيقه على تأشيرات العمل والزيارات التجارية وسمات الالتحاق بعائل فقط.

كما وذكرت المصادر أن فتح الزيارات العائلية والسياحية للأبناء والأزواج سيسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية للبلاد على مختلف المستويات، فضلاً عن أنه يأتي من منطلق إنساني، وذلك مراعاة لظروف لم شمل بعض العائلات المقيمة في البلاد.

وأوضحت المصادر أن عشرات الوافدين يتقدمون يومياً لإدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست، من أجل الاستفسار عن موعد فتح الزيارات العائلية والسياحية، وذلك من أجل استقدام أسرهم، وخصوصاً مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

قد يهمك الإطلاع على:

موعد صرف مكافآت العاملين في لجان اختبارات الثانوية العامة والمصححين

وكما صدر على منصة أفدني:

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في الكويت 

أيضا” :

تقويم دراسي معدل لتعويض تمديد العطلة

نشكر ثقتكم بمنصة أفدني التعليمية،انضموا لقنواتنا على وسائل التواصل الإجتماعي لنزودكم بكل جديد يصدر لدينا ،حيث تجدونا:

على التلغرام :                                 

مجموعة تلغرام الكويت – للمرحلة الابتدائية

وعلى الفيسبوك :

مجموعة فيسبوك الكويت – للمرحلة الابتدائية

أيضا” على تويتر :

التويتر للمناهج الكويتية

إعداد : م . ميرفت عنجوكة – مناهج الكويت التعليمية – أفدني .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق