أخبار عامة وخدمات

آلية جديدة لتحويل الزيارات التجارية إلى إقامة عمل

أصدر المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة “أحمد الموسى” ، قراراً يتعلق بآلية تتعلق بتحويل إقامة المستقدمين ببطاقات الزيارة التجارية إلى إقامة عمل، وذلك طبقاً لأحكام المادة (18) بحيث

تتوافق هذه الآلية مع القرارات الصادرة عن الهيئة بشأن انتقال الأيدي العاملة من صاحب عمل لآخر.

كما قد أوضح الموسى، على هامش اجتماعه مع ممثلي الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية، عن أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية تم الوصول إلى إدخال تعديل على النظم الآلية بالجهتين، بحيث يتم إصدار تصاريح عمل وبناء عليه تصدر أذونات عمل لأصحاب الزيارات التجارية.

أيضاً كشف عن تأسيس تلك الآلية على الضوابط المعمول بها من جانب الهيئة، والتي من ضمنها: الحصول على موافقة لجنة طوارئ كورونا، وبناء عليها ستتاح إمكانية تحويل سمة الزيارة التجارية إلى إقامة عمل، عند إصدار تصريح العمل للعامل الموجود داخل البلاد.

كما قد أوضح الموسى أنه سيكون من شأن إقرار هذه الآلية إمكانية الاستفادة من تحويل إقامات الأيدي العاملة أصحاب الخبرات من المسجلين على الزيارات التجارية والتي يحتاج اليها أصحاب العمل، مع العلم بأن ذلك مربوط بالظروف الحالية لمواجهة جائحة كورونا.

كما أشار الى أنه تم بحث العديد من سبل تحويل إقامات للمدرسين المستقدمين بموجب الزيارات التجارية إلى إقامة عمل، خاصة في ظل الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

في النهاية ختم بأن كل جهود الهيئة مسخرة للتسهيل على جميع الأنشطة العاملة داخل القطاع الأهلي، من أجل تسيير مرافق الدولة الطبية والتعليمية والاقتصادية وغيرها من الأنشطة في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.

قد يهمك: أهم وآخر الأخبار الحصرية من وزارة التربية

أيضاً كشوف العاملين من أتم ال 34 عاماً فأكثر من فئة غير كويتي

أيضاً قد تحتاج إلى:

صفحتنا على الفيسبوك للمناهج الكويتية.

كذلك التويتر للمناهج الكويتية.

بالإضافة إلى قناتنا على التلغرام لمناهج الكويت.

ساره ممدوح عبد الحي (قسم التعليم -الكويت- أفدني )

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق