أخبار عامة وخدمات

منع دخول المقيمين مستمر حتى إشعارٍٍ آخر

مصادر حكومية رفيعة المستوى رسمت عدة سيناريوهات للتعامل مع الوضع الوبائي الذي فرضه الوباء بعد زيادة معدل الإصابات في حال استمر تصاعد الإصابات وعدد الوفيات بالوباء. كما أن منع دخول المقيمين مستمر.

التفاصيل:

سيناريوهات التعامل مع الوضع الوبائي:

ومن بين هذه السيناريوهات عودة إغلاق بعض الانشطة، وأيضاً التشديد على التزام بالاشتراطات الصحية، كذلك منع التجمعات التي تزيد الاصابات مثل المناسبات والأعراس. هذه السناريوهات تحتاج الى وقفة حكومية صارمة من جميع الجهات المعنية، إضافة إلى زيادة وتيرة التطعيم بشكل أكبر.

كما استبعدت المصادر اللجوء إلى خيار العودة إلى الحظر. لا سيما مع توافر اللقاحات وزيادة عدد المطعمين في الوقت الراهن. كما كشفت عن اجتماع سيعقد غداً للجنة العليا لوباء كورونا، من أجل بحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد الذي بات متفاوتاً.

أيضاً أشارت المصادر أن اللجنة ستبحث امكانية فتح محال ألعاب الاطفال وإغلاق المجمعات التجارية والمطاعم في الساعة الحادية عشرة، او استمرار الوضع على ما هو عليه الآن. كما سترفع التوصيات لمجلس الوزراء يوم الاثنين القادم لوضع القرار بيده.

كذلك أشارت إلى ان الاوضاع في الدول المجاورة تحتاج الى التأني في اتخاذ اي قرار حكومي من أجل العودة الحياة الطبيعية. فالتمهل هو عنوان المرحلة الحالية لتجنب العودة للوراء خاصة مع الفيروسات المتحورة.

منع دخول المقيمين مستمر:

أما بما يتعلق بخيار فتح المطار لدخول المقيمين، أكدت المصادر على التوصية باستمرار منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر، لتجنب دخول فايروس كورونا المتحور.

كذلك أوضحت المصادر أن السلطات الصحية تتابع بشكل يومي دون تململ وتجتمع أيضاً مع العديد من المنظمات الصحية العالمية لرصد كل التطورات بهذا الشأن.

منقول

قد يهمك: التربية عودة المدرسين العالقين المنتهية إقاماتهم في الخارج

و أخبار عاجلة وجديدة حول عدة أصعدة في الكويت

لمتابعة آخر الأخبار يسعدنا انضمامكم إلينا عبر الروابط التالية:

صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية

والتويتر للمناهج الكويتية

قناة التلغرام لمناهج  الكويت

 

🖊️ سارة ممدوح عبد الحي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق