أخبار وزارة التربيةالصف الثاني عشرالفصل الثاني G12

وزارة التربية تحدد آلية توزيع الدرجات للصف الثاني عشر

في وقتٍ لاحق وزارة التربية قد حددت آلية توزيع الدرجات للصف الثاني عشر بواقع: 40 درجة للأعمال “20 للفصل الأول و20 للفصل الثاني” و60 درجة للاختبار.

التفاصيل:

 كما قد ذكرت ان المعدل التراكمي خلال العام الجاري سيكون 80 بالمئة بواقع:  16 في المئة للفصل الدراسي الأول و16 للفصل الدراسي الثاني و48 في المئة لاختبار نهاية العام الحالي.

بينما سيكون المعدل التراكمي للصفين العاشر والحادي عشر 10 بالمئة لكل صف من الصفوف.

كما قد أوضح مصدر تربوي أن آلية توزيع الدرجات في جميع المدارس الصباحية للمرحلة الثانوية مدونة في سجل الطالب وفق التوزيعة التي أُشير إليها “40 أعمال – 60 اختبار”.

كما أنها حددت للمراكز المسائية لصفوف النقل “العاشر والحادي عشر” بواقع 30 أعمال و70 اختبار وهذا قد أربك الكثير من الإدارات المدرسية التي تنتظر إجراء التعديل في نظام سجل الطالب من قِبل إدارة نظم المعلومات.

اجرآت وزارة التربية المتعلقة بالاختبارات الورقية:

 

كذلك قد اختصر المصدر بعض الملاحظات المدونة من قِبل الإدارات المدرسية. المتعلقة بشأن الاختبارات الورقية. ومنها آلية اعتماد الأعذار الطبية لطلبة الثاني عشر بجميع أقسامه. حيث يلجأ البعض إلى حضور 4 اختبارات على سبيل المثال، وتقديم شهادة طبية لاعتذاره عن عدم حضور الاختبارات الأخرى الباقية، بهدف دخول الدور الثاني والاستفادة من بعض الوقت في تقسيم الاختبارات.

بالإضافة إلى أن الكثير من الإدارات المدرسية تسأل عن مصير الطلبة في قاعة الاختبار. إن ثبتت إصابة زميل لهم بفايروس كورونا. هل سوف يكملون بقية الاختبارات أم يدخلون الدور الثاني؟. وما ذنبهم في هذه الحالة؟

قد يهمك: أخبار هامة تخص طلاب المرحلة الثانوية وخاصة الثاني عشر

وقد كشف أنه بحسب تقسيمة اللجان المشتركة تضم القاعة الواحدة بين ال 6 إلى 8 طلاب الأمر الذي سوف يدفع خلاله نحو 5 أو 7 طلاب فاتورة الانتظار إلى الدور الثاني وهم في غنى عن هذا.

كذلك من جانب آخر  تناول المصدر قضية عدم تفتيش طلبة الصف الثاني عشر في لجان الاختبارات، مع التأكيد أنه رغم التوصيات الصادرة من الجهات الصحية لتلافي الاحتكاك بين الملاحظ والطالب. إلا أن الوزارة يقع على عاتقها إيجاد طريقة أخرى في ضبط العملية الامتحانية. والحد من تفشي انتشار ظاهرة الغش الإلكتروني وإدخال السماعات والهواتف النقالة والأجهزة الأخرى إلى القاعة الامتحانية.

كما أوضح المصدر أن الوزارة سوف تطبق لائحة الغش بجميع بنودها التي تحدد نوعية العقوبة لكل مخالفة في اختبارات الصف الثاني عشر. وحتى إن كانت استثنائية. موضحاً أيضاً أن محاضر الغش ستسجل بحق الطالب المخالف ولا تهاون مع ظاهرة الغش على الإطلاق.

قد تحتاج إلى: جداول اختبارات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر

و مذكرات في التاريخ للثاني عشر الفصل الثاني

عندما تحتاج أي ملف لاتترد بطلبه بعد الانضمام إلينا عبر التلغرام:

قناة الصف الثاني عشر

و قروب الصف الثاني عشر 

مجموعة تلغرام الكويت – للمرحلة الثانوية

يمكنكم الانضمام إلينا عبر مواقعنا للتواصل الاجتماعي:

صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية

ثم قناة التلغرام لمناهج  الكويت

وأيضاً لمتابعي التويتر للمناهج الكويتية

 

🖊️ سارة ممدوح عبد الحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى