أخبار وزارة التربية

مقترح التقويم الدراسي للعام 2024/2023

قد أوشكت وزارة التربية على الانتهاء من التقويم الدراسي للعام الدراسي القادم 2024/2023 ، حيث تقوم حالياً بدراسته ومراجعته قبل اعتماده بشكل رسمي من قبل الوزارة .

مقترح التقويم الدراسي للعام 2023/2024:

كما حددت الوزارة في التقويم بدء الدوام لجميع العاملين في المدارس بمراحلها المختلفة يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر المقبل ويوم 17 من نفس الشهر بدء دوام تلاميذ الصف الأول الابتدائي، على أن يلتحق بقية زملائهم في المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية يوم الاثنين 18 سبتمبر، بينما سيكون موعد دوام رياض الأطفال يوم الأربعاء 20 سبتمبر. كما ذكر التقويم أن عطلة منتصف العام تبدأ من الأحد 21 يناير وستنتهي يوم الخميس الموافق 1 فبراير لعام 2024 ، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي للطلبة في يونيو 2024م. كما لوحظ في التقويم ان موعد إعلان نتيجة اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر في نفس موعد المرحلة الثانوية من يوم 2 حتى 13 بدء اختبارات الصف الثاني عشر.

من جهة آخرى، حدد وكيل التعليم العام “أسامة السلطان” مواعيد وآلية عمل كنترول اختبارات الثانوية العامة لنهاية الفترة الدراسية الثانية، على أن يبدأ العمل في الكنترول في 19 الجاري، بينما سيتم إغلاق باب النقل بين المدارس لطلبة المرحلة الثانوية يوم 2 أبريل المقبل، وأيضاً آخر موعد لاستلام حالات الترك وإعادة القيد لطلبة الصف الثاني عشر 18 مايو، فيما سيتم رفع أرقام الجلوس لطلبة الثاني عشر على موقع الوزارة 22 من الشهر ذاته. كما ذكر السلطان، في نشرته، أن امتحان مواد خارج الجدول لمادتي القرآن الكريم الدستور وحقوق الإنسان (لطلبة نظام المنازل) سيكون موحداً على مستوى الوزارة مع ضرورة التأكد من إدخال درجات الأعمال اليومية (العملي اختبارات مواد خارج الجدول) بدقة متناهية والتدقيق عليها واعتمادها حسب التاريخ الموضح بالآلية لتلافي حالات التعديل بعد نقل البيانات للكنترول، مشيراً إلى انه في حال عدم وجود أي من شهادات الصف العاشر والحادي عشر الموحد يجب إرفاق شهادة معادلة سواء كان الطالب (من الطلاب الدارسين خارج الكويت أو منقولاً من التعليم الخاص أو مدارس الأجنبية، أو لديه شهادة نظام المقررات)، وفي حال دراسة الطالب بنظام المنازل ترفق الشهادة المطلوبة إضافتها.

لتحميل المقترح بصيغة pdf 👇

مقترح التقويم الدراسي الجديد للعام 2024/2023

قد تحتاج إلى الكتب و الأدلة لجميع الصفوف من الفصل الثاني

و مذكرات علا للمرحلتين الثانوية والمتوسطة والمرتبطة بالفصل الثاني

لمتابعة آخر الأخبار انضموا إلينا عبر:

صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية.

كذلك التويتر للمناهج الكويتية.

قناة التلغرام لمناهج الكويت
.

ساره ممدوح عبد الحي (قسم التعليم -الكويت- أفدني )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى