أخبار عامة وخدمات

لا إغلاق للمطار أمام المواطنين القادمين إلى البلاد

بسبب ارتفاع أرقام وفيات كورونا وإصاباته غير المعتادة في البلاد، خيمت على اجتماع لجنة كورونا الوزارية المقرر اليوم الخميس، لبحث تطورات الوضع الوبائي، ورفع توصيات بشأنه إلى مجلس الوزراء، غالباً قد تتضمن فرض الحظر وضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية ودعم المنظومة الصحية أيضاً.

 وعن وجود نية للتراجع عن قرار السماح بدخول الوافدين إلى البلاد وذلك اعتبارا من أول أغسطس في ظل تردي الوضع الوبائي في البلاد، كشفت مصادر حكومية أنه لا تراجع عن القرار حالياً، لأن هناك وقتا كافي لمراجعته، وفق تطورات الوضع الوبائي، مؤكدة على أن أي قرار وارد في حال ساءت الأوضاع الصحية في البلاد.

كذلك بينت المصادر إلى أن تطورات الوباء في الوقت الحالي لا يمكن التنبؤ بها، فهي تتغير بشكل يومي، وإذا استمر تردي الوضع فلكل حادث حديث، لكن المصادر أكدت أن المطار لن يغلق أمام المواطنين.

وكشفت المصادر الحكومية أن السلطات الصحية تتواصل بشكل يومي مع الشركات المصنعة للقاحات لمعرفة الكميات التي ستصل إلى البلاد، لتسريع وتيرة التطعيم، للوصول إلى المناعة المجتمعية.

أيضاً رفضت وصف آلية التطعيم في البلاد بأنها بطيئة، مؤكدة أنها تسير وفق كميات اللقاحات التي تتسلمها الكويت، فلا يرجد كميات في المخازن يتم ادخارها، بل يتم منح الجرعات حسب الكميات الموجودة بعيدا عن أي تأخير.

بالإضافة عن تطعيم فئة الأطفال بين 12 و15 عاماً، كشفت المصادر عن اجتماع سيعقد مساء اليوم (الخميس) مع الشركة المصنعة للقاح فايزر لتحديد الكمية التي ستصل للبلاد، وبناء عليها سوف يتم تحديد موعد تطعيم الأطفال، موضحة أن نتيجة الاجتماع ستحدد ما إذا كان سيتم تطعيمهم في الموعد المحدد سلفا بأول أغسطس، أو تقديم الموعد إلى الشهر الجاري بتوافر كميات فايزر.

قد يهمك:

دخول المقيمين الى البلاد الية ستتجهز بغضون أيام

من جهة أخرى لمتابعة أهم المستجدات وآخر الأخبار يمكنكم الانضمام إلينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

الفيس بوك صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية.

أيضاً عبر التويتر للمناهج الكويتية.

كذلك عبر قناة التلغرام لمناهج الكويت.

ساره ممدوح عبد الحي (قسم التعليم -الكويت- أفدني )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى