Uncategorized

فتح باب الالتحاق بعائل والزيارات لبعض التخصصات

  1. إدارات شؤون الإقامة في البلاد قد باشرت أول من أمس، إصدار سمات دخول «التحاق بعائل، وزيارات سياحية وتجارية» وذلك لبعض المقيمين من أصحاب التخصصات الطبية والتعليمية، بناء على تعليمات صادرة من مجلس الوزراء.

كما قد أوضح مصدر أمني إنه جرى خلال اليومين الفائتين استقبال عدد قليل من المراجعين الذين تنطبق عليهم شروط إصدار سمات دخول كلٌّ حسب عنوان سكنه في البطاقة المدنية.

 كما أضاف المصدر أن المقيمين الذين تنطبق عليهم الشروط يتوزعون بشكل تدريجي على 3 قطاعات كالتالي:

١. القطاع الحكومي الطبي:

قد تم السماح لكل الكوادر الطبية العاملة في «الصحة – الدفاع- الحرس الوطني- مؤسسة البترول الوطنية» وذلك ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بعائل باستقدام زوجاتهم وابنائهم بسمة دخول التحاق بعائل.

ـ السماح أيضاً للطبيبة والممرضة باستقدام أبنائها دون الـستة عشر عاماً بسمة دخول التحاق بعائل وفق الشروط، وفي حال توافر كفالات باسم الاب المقيم يجري منحهم زيارة سياحية ثم تحويلهم بكفالة الأب إذا كان مطابقاً للشروط.

ـ السماح للطبيبة والممرضة أيضاً باستقدام زوجها بسمة دخول زيارة سياحية مع توقيع تعهد بعدم التحويل إلى إقامة.

ـ السماح للكوادر الطبية الإناث أيضاً (غير الطبيبة والممرضة) باستقدام أزواجهن وأبنائهن بسمة دخول زيارة سياحية فقط.

ـ السماح للكوادر الطبية أيضاً بالتحويل من زيارة إلى التحاق بعائل وفق الشروط والضوابط المعمول بها.

٢. القطاع الأهلي الطبي:

كذلك السماح للطبيبات والممرضات العاملات بالمستشفيات الأهلية باستقدام أبنائهن دون الـستة عشر عاماً بسمة دخول التحاق بعائل وفق الشروط، وفي حال توافر كفالات باسم الأب المقيم يجري منحهم زيارة سياحية ثم تحويلهم بكفالة الأب اذا كان مطابقاً للشروط.

3. القطاع الأهلي التعليمي:

ـ السماح لأرباب الأسر العاملين في القطاع التربوي الخاص ممن تنطبق عليهم الشروط باستقدام زوجاتهم وأبنائهم بسمة دخول التحاق بعائل.

ـ في حال أيضاً كان لدى مقدم الطلب سمة دخول عمل أهلي بالقطاع التربوي ولم يحصل على إقامة بعد ويرغب باستقدام زوجته وأبنائه يتم منحه سمة دخول تجارية على المنشأة التربوية المصدرة لتصريح عمله مع ضرورة التعهد بإحضار الصحيفة الجنائية للزوجة وذلك للتمهيد من أجل تحويل الزيارة لإقامة التحاق بعائل.

ـ من ناحية أخرى السماح للمعلمات العاملات في القطاع الاهلي باستقدام أزواجهن بسمة دخول زيارة سياحة مع توقيع تعهد ينص على عدم التحويل.

ـ السماح للمديرة والمديرة المساعدة والمعلمة والاختصاصية بالقطاع الأهلي باستقدام أبنائهن دون الـستة عشر عاماً بسمة دخول التحاق بعائل وفق الشروط، وفي حال توافر كفالات باسم الاب المقيم يتم منحهم زيارة سياحية ثم تحويلهم بكفالة الأب اذا كان مطابقاً للشروط المطلوبة.

قد يهمك: ‏تعميم بشأن نظام العمل في المدارس الخاصة بكافة أنظمتها التعليمية للعام٢٠٢٢/٢٠٢١م

أيضاً قرار وزاري بشأن الضوابط الواجب إتباعها لتحديد مراكز عمل الكوادر الوطنية الواصلين

القنوات العامة لكل مناهج دولة الكويت:

صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية.

كذلك التويتر للمناهج الكويتية.

بالإضافة إلى قناة التلغرام لمناهج الكويت.

ساره ممدوح عبد الحي (قسم التعليم -الكويت- أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق