أخبار عامة وخدمات

حقيقة قرار ترحيل الوافدين المصريين عن الكويت

أصدرت الكويت قراراً قد يتسبب في ترحيل عدد كبير من المصريين إلى وطنهم، حيث تحدثت وسائل الإعلام المصرية عن إعلان وزيرة البلدية في الكويت، رنا الفارس، حول خطة توطين الوظائف داخل الوزارة والاستغناء عن الوافدين من خارج البلاد.

وأوضحت وسائل الإعلام الكويتية أن هذه الخطة سوف تمتد لـثلاث مراحل زمنية، الأمر الذي قد يهدد بعودة 771 ألف مصري إلى وطنهم.

كما وأوضحت الوزيرة الكويتية أن المرحلة الأولى سوف تبدأ من مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بإنهاء عقود 33% من غير الكويتيين بفترة إنذار.

أما المرحلة الثانية فسوف تبدأ مطلع فبراير من العام المقبل بإنهاء عمل 33% من الوافدين، على أن يتم في المرحلة الثالثة منح فترة إنذار اعتبارا من 1 يوليو 2023 للعدد المتبقي من الموظفين.

وأيضاً أكدت الفارس في بيان لها، أنه يوجد بعض الاستثناءات التي تتمثل في الموظف غير الكويتي لأم كويتية، أو من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

كما وتضم الفئات المستثناة غير محددي الجنسية المقيمين بصفة دائمة بشرط تسجيلهم لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وموظفي الخدمات، و50% من موظفي إدارة الجنائز.

وطالبت وزيرة البلديات الكويتية، بتزويدها بقوائم بأسماء الموظفين غير الكويتيين في موعد أقصاه أسبوع، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء خدماتهم، مشددة على إيقاف جميع الإجراءات الخاصة بتعيين غير الكويتيين، وإيقاف جميع التنقلات الخاصة بالعاملين غير الكويتيين بين الإدارات والقطاعات.

قد يهمك الإطلاع على:

حملة تمويلية بمناسبة العودة إلى المدارس

ثم أخبار كشوف مكافآت الأعمال الممتازة في منطقتي الأحمدي ومبارك الكبير

نشكر ثقتكم بمنصة أفدني التعليمية،انضموا لقنواتنا على وسائل التواصل الإجتماعي لنزودكم بكل جديد يصدر لدينا ،حيث تجدونا:

على التلغرام :                                 

مجموعة تلغرام الكويت – للمرحلة الابتدائية

على الفيسبوك :

مجموعة فيسبوك الكويت – للمرحلة الابتدائية

على تويتر :

التويتر للمناهج الكويتية

إعداد : م . ميرفت عنجوكة – مناهج الكويت التعليمية – أفدني .                                        

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى