أخبار عامة وخدمات

ربط الجرعة الثالثة بتطبيقَي مناعة وهويتي

لجنة طوارئ كورونا قد رفعت توصيات جديدة إلى مجلس الوزراء من أجل تطبيق آلية لتسريع وتيرة تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، نظراً لأهميتها خلال الفترة الحالية، التي تشهد انخفاض المناعة لدى شريحة كبيرة من المطعمين وذلك بعد مضي أكثر من خمسة أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية.

كما كشف مصدر حكومي

بأن الآلية التي يُتوقع إقرارها قريباً، سيتم ربط هذه الجرعة بتطبيقَي مناعة وهويتي، من جانبٍ آخر سيتم التنبيه عن طريق الإشعارات بالمواعيد المحددة للتطعيم.

كما بين المصدر ان من يتخلف عن التطعيم سيعود إلى اللون البرتقالي بدلاً من الاخضر، ومن المحتمل ان يُمنع من السفر إلى بعض الدول التي ستحظر دخول من لم يتلق الجرعة الثالثة إثر ظهور المتحورات الجديدة لفايروسات كورونا.

كما حذر المصدر من التراخي في الالتزام بالاشتراطات وتباطؤ البعض في أخذ الجرعة التنشيطية، خاصة ذوي الامراض المزمنة وكبار السن ومن يعانون نقص المناعة والذين مضى على تطعيمهم سنة أشهر فأكثر.

من جهةٍ أخرى اشار المصدر الى ان كل الحالات الموجوده في المستشفيات رغم انها قليلة جميعها من المتحور «دلتا»، وهذا امر مؤسف رغم وجود التطعيمات في البلاد.

وأيضاً كشف المصدر عن توجيهات مشددة من رئيس مجلس الوزراء من أجل اعتماد أي آلية لمنع دخول المتحور الجديد «أوميكرون»، خاصة بعد اكتشافه في دول مجاورة.

كذلك أوضح المصدر ان لجنة طوارئ كورونا والجهات الأخرى المعنية ترصد المؤشرات على مدار الساعة وتتابع كل التوصيات الصحية العالمية، والخطوات المطلوبة للتصدي لهذا المتحورات، مشيراً إلى ان توصيات مشددة ستعمم بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وبشكل خاص في المجمعات التجارية والوزارات والمساجد والنقل العام وغيرها وعدم التراخي في الفترة الحالية.

قد يهمك: التربية»: التعاقد مع 280 معلماً ومعلمةً محلياً.. 50 سمة دخول أسبوعياً للمنتهية إقامتهم في الخارج

القنوات العامة لكل مناهج دولة الكويت والأخبار الهامة:

صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية.

كذلك التويتر للمناهج الكويتية.

ثم قناة التلغرام لمناهج الكويت
.

ساره ممدوح عبد الحي (قسم التعليم -الكويت- أفدني )

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مدرس لغة انجليزية سوري.خريج جامعة دمشق بمعدل جيد وحاصل على دبلوم التأهيل التربوي من جامعة دمشق.خبرة 25 سنة منها 5 سنوات تدريس في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى