أخبار وزارة التربية

أولى خطوات التربية لحل مشكلة نقص العمالة

لقد أشادت جمعية المعلمين في بيان لها بالخطوات الإيجابية الأولى لوزارة التربية نحو حل مشكلة نقص العمالة، والتي سبق أن تعهدت الوزارة بالانتهاء من هذا الملف وحله قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جمعية المعلمين تشيد بأولى خطوات التربية لحل مشكلة نقص العمالة

طالبت الجمعية بحل مشكلة نقص العمالة وتابعت الموضوع خلال الفترة الماضية مع مسؤولي «التربية» بضرورة أن تعمل الوزارة على تهيئة الأجواء المناسبة لأهل الميدان، وبتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات للإدارات المدرسية خاصة فيما يتعلق بحسم قضية النقص في العمالة أو الاستعانة بعمالة خارجية، وهي القضية التي شكلت هاجساً مقلقاً لأهل الميدان بشكل عام، وإنّ من غير الطبيعي أن تبقى الوزارة عاجزة عن إيجاد حل للقضية لمدة عامين متتاليين.

وكان وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب قد أبرم عقد أعمال النظافة لمدارس ومباني منطقة الجهراء التعليمية مع الشركة المختصة بمبلغ إجمالي مقداره 6 ملايين و196 ألف دينار ولمدة 3 سنوات بدءاً من الأول من سبتمبر المقبل، وذلك بعد أن نجح وكيل القطاع المالي يوسف النجار في متابعة إجراءات موافقات الجهات الرقابية طوال الفترة الماضية.

كما وصرحت الجمعية بأنها ستواصل مع قياديي وزارة التربية متابعة هذا الملف للانتهاء منه قبل بدء العام الدراسي مع بقية الاستعدادات الأخرى لتوفير بيئة تربوية وتعليمية تسهم في تطوير التعليم.

ومن ناحية أخرى، صرح عضو مجلس إدارة جمعية المعلمين د.منصور العبدلي بأن الجمعية تعمل حالياً على توفير وتقديم خدمات وخصومات ومميزات وعروض خاصة لأعضائها من المعلمين والمعلمات خلال العطلة الصيفية مع الشركات والمؤسسات المختلفة في المجالات المختلفة، والتي من ضمنها فنادق وأندية رياضية وشاليهات والأندية الصحية والأكاديميات المختلفة وغيرها من المؤسسات التي تقدم الخدمات المتنوعة.

كما أشار العبدلي إلى أن تلك الخصومات والعروض الخاصة تأتي في إطار حرص جمعية المعلمين الكويتية على توفير أفضل العروض والخدمات وتعزيزها للمعلمين والمعلمات «أكبر شريحة مهنية في الكويت» والعمل على المساهمة في تعزيز دور المعلم ومكانته وأهميته في بناء المجتمع ومستقبله، وذلك عبر شراكة وتواصل مجتمعي فاعل مع المؤسسات المختلفة.

ومن ناحية أخرى، رفعت جمعية المعلمين إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.علي المضف الشكوى المقدمة من بعض مدارس منطقة الفروانية التعليمية بخصوص عدم وجود ضابط أمن بالمدارس، والتي جاء فيها أنه في إطار حرص جمعية المعلمين الكويتية على تعزيز مجالات التعاون المستمر في كل ما يخص العملية التعليمية والتربوية وما يسهم في حل القضايا التربوية والمطالبات التي يطالب بها أهل الميدان التربوي، فإنه يسعدنا أن ننقل لكم المطالبات والشكوى من مديري مدارس منطقة الفروانية التعليمية بخصوص عدم وجود حراس أمن بالمدارس (ضابط أمن) منذ شهر يوليو 2020م مما قد يعرض تلك المدارس ومحتوياتها للحوادث المختلفة.

وطالبت الجمعية بسرعة التجاوب مع الشكوى وتوفير حراس أمن لتلك المدارس خاصة مع بدء العطلة الصيفية التي تعرض تلك المدارس للخطر.

قد يهمك الإطلاع على:

بعض الأفكار لقضاء عطلة ممتعة دون ملل بأشياء مفيدة

ثم كيف تتعامل مع الطفل العنيد

أيضاً أهم الاختصارات في لوحة المفاتيح

تعلم اللغة الصينية بسهولة

يمكنكم الانضمام و النقاش ضمن الجروبات على الواتساب وطلب أي ملف تعليمي لمواد جميع المراحل :

للمرحلة الإبتدائية:

جروب الصف الأول الإبتدائي على الواتساب

وجروب الصف الثاني الإبتدائي على الواتساب

جروب الصف الثالث الإبتدائي على الواتساب

ثم جروب الصف الرابع الإبتدائي على الواتساب

جروب الصف الخامس الإبتدائي على الواتساب

وللمرحلة المتوسطة:

جروب الصف السادس المتوسط على الواتساب

وجروب الواتساب للصف السابع المتوسط 

جروب الصف الثامن المتوسط على الواتساب

أيضاً جروب الصف التاسع المتوسط على الواتساب

وللمرحلة الثانوية:

جروب الصف العاشر الثانوي على الواتساب

ثم جروب الصف الحادي عشر الثانوي على الواتساب

أخيراً جروب الصف الثاني عشر الثانوي على الواتساب

إعداد : م . ميرفت عنجوكة – مناهج الكويت التعليمية – أفدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى