أخبار عامة وخدمات

آيفون 14 يصل معارض الكويت الكميات ضئيلة والأسعار نار

بدأت المتاجر و معارض الهواتف يوم (الجمعة) في بيع أحدث هواتف شركة «آبل» الأميركية «آيفون 14» الجديد، بإصداراته الأربعة، وذلك بعدما أعلنت الشركة المنتجة عن توافر إصدارات «آيفون 14» و«14 برو» و«14 برو ماكس» بدءاً من الجمعة، فيما سيتاح هاتف «آيفون 14 بلس» في 7 أكتوبر المقبل.

قالت مصادر بقطاع الالكترونيات لـ «الأنباء»، إن عشاق هواتف «آيفون» تمكنوا من شراء الإصدارات الجديدة بالسوق المحلي، وذلك بالتزامن مع طرح الهاتف رسمياً بالأسواق الأميركية والعالمية، حيث نجحت الشركات والمعارض الكويتية في توفير الهاتف الجديد للمستخدمين بالكويت بالتزامن مع طرحه رسمياً في الأسواق العالمية.

أما بالنسبة للأسعار فإنها مرتفعة للغاية لاسيما وان هناك شحاً في المعروض، مبينة أن الاسعار تتراوح بين 350 ديناراً إلى 450 ديناراً، إلا ان هذه الأسعار ستشهد مزيداً من الانخفاض خلال الاسابيع القادمة وذلك عند توفره لدى الكثير من شركات الاتصالات ومعارض الالكترونيات.

إن هاتف «آيفون 14» الجديد، يتمتع بشاشة «OLED» بسطوع أعلى 1200 نيتس، ويدعم آيفون الجديد خاصية «Always On Display»، وستعمل الشاشة طول الوقت، وستقدم خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ كخدمة، على أن تكون متاحة لسنتين مجاناً مع هواتف آيفون 14، والتي ستتاح أولا في أميركا وكندا.

كما ان كاميرا «آيفون 14 برو» تتمتع بدقة 48 ميغابيكسل، وبحساس أكبر 65% للكاميرا الأساسية مقارنة بالسابق، وأيضا من مميزات «آيفون 14 برو» و«14 برو ماكس» الجديد أنه يأتي بمعالج «A16 Bionic»، واللون البنفسجي هو لون الجهاز الرسمي الجديد.

 

ولفتت المصادر إلى أن جميع الاكسسوارات الخاصة بهاتف آيفون الجديد من كفرات ووصلات للشحن واستيكرات خاصة بالحماية وغيرها أصبحت متوافرة بالسوق المحلي لدى العديد من المتاجر، ولكن جميع الاكسسوارات والكماليات الخاصة بالهاتف الجديد تشهد ارتفاعاً بعض الشيء.

قد يهمك الإطلاع على:

سلسلة تعلم الإعراب من الصفر حتى الإتقان

ثم أتقن برنامج الأمين مع أفدني

علموا أطفالكم اللغة الإنجليزية بكل سهولة

لتلبية طلباتكم وللنقاش حول المناهج في دولة الكويت ولطلب أي ملف لأي صف وضمن أي مرحلة يمكنكم الانضمام لقنواتنا على وسائل التواصل:

للمرحلة الابتدائية:                                 

مجموعة تلغرام الكويت – للمرحلة الابتدائية

مجموعة فيسبوك الكويت – للمرحلة الابتدائية

ثم للمرحلة المتوسطة:

مجموعة تلغرام الكويت – للمرحلة المتوسطة

مجموعة فيسبوك الكويت – للمرحلة المتوسطة

أما للمرحلة الثانوية:

مجموعة تلغرام الكويت – للمرحلة الثانوية

مجموعة فيسبوك الكويت – للمرحلة الثانوية

أيضا” يمكنكم متابعتنا على القنوات العامة لكل مناهج دولة الكويت لمتابعة الأخبار الهامة والعاجلة:

صفحة الفيسبوك للمناهج الكويتية

التويتر للمناهج الكويتية

قناة التلغرام لمناهج  الكويت

إعداد : م . ميرفت عنجوكة – مناهج الكويت التعليمية – أفدني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى